منتديات اجمل جميلات الكون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
====================
عزيزي : أنت مسجل كزائر .
إذا كان لديك حساب أضغط ... دخول
. وإذا أردت إنشاء حساب جديد أضغط ... تسجيل
فاهلا وسهلا بك ببيتك الثاني منتديات اجمل جميلات الكون
المدير العام
وليد الاصيل
منتديات اجمل جميلات الكون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
====================
عزيزي : أنت مسجل كزائر .
إذا كان لديك حساب أضغط ... دخول
. وإذا أردت إنشاء حساب جديد أضغط ... تسجيل
فاهلا وسهلا بك ببيتك الثاني منتديات اجمل جميلات الكون
المدير العام
وليد الاصيل
منتديات اجمل جميلات الكون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات اجمل جميلات الكون // منتدى علمي ثقافي ديني يهتم بامور المجتمع والانترنيت والكومبيوتر والطفل والامراة والطب والادب والشعر والفن وكافة امور الحياة
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
<div style="background-color: #fffcfc;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>

 

 طرق تقوية المحركات

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر
Anonymous



طرق تقوية المحركات Empty
مُساهمةموضوع: طرق تقوية المحركات   طرق تقوية المحركات I_icon_minitimeالثلاثاء 13 أكتوبر 2009 - 20:56

لتقوية محرك سيارة ما فإن عليك البدء أولا بمعرفة هل هذه السيارة تصلح لهذا العمل أم لا ..
أقصد أن الهوندا مثلا لها الكثير ..ببنما الدايوا مثلا ليس لها شيء يذكر ..
هل هذه التعديلات التي نقوم بها مضرة أم لا ...؟؟
خذها قاعدة أخي ...أي شيء غير طبيعي فهو غير جيد .


الشركة صنعت السيارة لتتوافق مع متطلباتها ومتطلبات دراستها للسوق من حيث عدد العملاء الذين يريدونها بالشكل الذي هي عليه الآن ...

* فعند تقوية المحرك............................................ ....... فإنك تفقد استهلاك البنزين .
* وعند تهبيط السيارة لتجعلها أرسى ...............................فإنك تقلل من الراحة .
* وعند رفع سيارات الدفع الرباعي لتركيب كفرات أكبر......... ...فإنك تفقد السلامةوتقلل منها عند السرعة والانعطاف .
* وعند تكبير الجنوط والكفرات ليكون شكل السيارة حلو....... ... فإنك تفقد من عزم المحرك خاصة على السر عات العالية .


الذي أريد أن أقوله هو كل شيء محسوب عند صناعة أي سيارة حسب المواصفات الموضوعة لها ..

لتقوية المحرك :

1- يمكن حقن السيارة بغاز Nos وهي أسهل طريقة للحصول على القوة والعزم ولكن لعدة دقائق ...وهو أمر خطير والتعامل معه أمر يحتاج إلى دراية كبيرة وحرص شديد ( إلا إذا أردت أن تخرج البساتم من الشكمان قطعا صغيرة ...). فغاز النيتروس هو غاز غير قابل للإشتعال ( ليس كما يظن الناس ) وتأتي القوة من أنه غاز يغلي عند درجة حرارة ناقص –45 مئوية . وهو مشبع بالأوكسجين أيضا .. ومن هنا فعند حقنه مع الهواء الداخل إلى المحرك فإنه يجعل كمية أكبر من الهواء تدخل إلى غرفة الاحتراق وذلك بتقليص حجم الهواء وإدخال كمية أكبر من الطبيعي . وبذلك فإن ناتج هذا الاحتراق سيكون أضعاف ناتج الاحتراق العادي ..وبالتالي يعطي قوة أحصنة و عزم جبارين يمكن أن تصل في بعض السيارات المجهزة بشكل جيد إلى أكثر من 750حصان نايتروس هذا طبعا بالإضافة إلى عدة مئات من الأحصنة الخارجة من المحرك نفسه. ويمكن أن نتوغل في الشرح أكثر إن أحببت ...( بيني وبينك عندي واحدة على سيارتي بس إلى الآن لم اتجرأ بتجربتها فلا أحتاجها إلى الآن )..

2- فلتر الهواء: الفلاتر الرياضية هي فلاتر تسمح بمرور كمية أكبر من الهواء إلى داخل المحرك ..تخيل نفسك تتنفس وأنت واضع قطعة قماش على فمك بسبب بعض الغبار في المنطقة التي حولك, الأمر جيد أليس كذلك .؟ حسنا تخيل أنك تركض بسرعة وما زالت قطعت القماش على فمك ..هل ستكون مرتاح في كمية الهواء التي تدخل إلى رئتيك ..لا أظن سوف تنزعها وتسرع الجري , والفلتر الرياضي يسمح بمرور كمية أكبر من الهواء ولكن لابد من صيانته بشكل مستمر ووضع المادة التي تأتي مع الفلتر ( وهي مادة زيتية ) خاصيتها الأساسية هي إمساك الغبار ... فمن اخطر الأمور على المحرك على المدى البعيد هو دخول الغبار إلى داخل المحرك..فذلك سوف يؤدي إلى جرح جدران غرف الاحتراق .

3- الثلاجة : نفس المبدأ السابق ..وهو السماح إلى إدخال كمية اكبر من الهواء لخلطها مع البنزين ..ولكن عند شرائك لواحدة من هذه الأنواع عليك بمعرفة حاجتك لها , حيث أن هناك أنواع تعطي قوة على Rpmعالي ..والأخرى على Rpm واطي فعليك الاختيار ..ويفضل أن تأخذ الأوسط بحيث تجمع بين الاثنين ..

4- الهيدرز والشكمانات : أيضا ينطبق عليها نفس القول , ولكن من الجهة الأخرى ... فإنك عند إدخال كمية كبيرة من الهواء وحرقها لأجل العزم ..فأنت بحاجة إلى نظام أوسع ليخرج هذه الغازات بسرعة حتى يتسنى للمحرك بأخذ كمية هواء أخرى ...بمعنى كلما كان التصريف سريع ..كان إدخال الهواء أيضا سريع ... وبالتالي ناتج قوة جيد .

5- عمود التيمن Cam : هنالك أنواع منه ..أيضا يختلف من وضعية إلى أخرى وأين تريد القوة والعزم ..وكل مافي الأمر أنه يسمح للبلوف بالفتح لمدة أطول ومسافة أعلى ( حسب المواصفات ) وبالتالي إدخال كمية هواء أكثر بسبب طول الفترة .. وهذا يسبب في بعض الحالات صوت محرك غير مريح خاصة على Idle أي عند الوقوف والمحرك شغال ..

6- Msd ونظام الإشعال: البواجي والأسلاك الرياضية و الكويل و Msd كلها أمور مهمة وجيدة ومفيدة هذا إذا أتت بعد كل الذي هو مبين أعلى. أقصد على محرك ليس به شيء فإنها مضيعة للنقود فلن تلحظ الفرق الكبير خاصة أن أسعارها ليس رخيصة..ولكن على محرك مجهز بشكل جيد فإنك قطعا لابد أن تفكر في وضعها في الميزانية .

- Msd: هو جهاز عمله الرئيسي هو تقوية الشرارة بالإضافة إلى تعددها Multiple Spark Discharge أي أنه بدل من وجود شرارة واحدة للبواجي في كل مرة, فإن هناك عدة شرارات متلاحقة لضمان الاحتراق الكامل. أضف إلى انه يزيد من قدرة الكويل على إنتاج فولت عالي للاحتراق , فكويل السيارة العادية يعطي من 15 إلى 25 ألف فولت ( عند البوجي ) ولكن مع الmsd فإنه يرفع هذا الرقم إلى 50.000 نعم ..خمسين ألف فولت ( لذلك لا تستغرب من وقوف شعر رأسك لو صعقت بها ).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وليد الاصيل
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
وليد الاصيل


طرق تقوية المحركات S8
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 24583
العمل : موظف
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

طرق تقوية المحركات Empty
مُساهمةموضوع: رد: طرق تقوية المحركات   طرق تقوية المحركات I_icon_minitimeالأربعاء 14 أكتوبر 2009 - 16:08

ملاحظات ممتازة

تسلم ايدك اخي

طرق تقوية المحركات 522738
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sayfalbtar.yoo7.com
اجمل الجميلات
نائبة سابقا
نائبة سابقا
اجمل الجميلات


الجنس : انثى
الدلو عدد المشاركات : 9079
تاريخ الميلاد : 09/02/1989
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 05/02/2009

طرق تقوية المحركات Empty
مُساهمةموضوع: رد: طرق تقوية المحركات   طرق تقوية المحركات I_icon_minitimeالجمعة 11 ديسمبر 2009 - 13:53

يسلمو على الموضوع الرائع
تحياتي وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت غزة
نــائبة المدير العام
نــائبة المدير العام
بنت غزة


الجنس : انثى
عدد المشاركات : 1846
تاريخ التسجيل : 07/10/2009

طرق تقوية المحركات Empty
مُساهمةموضوع: رد: طرق تقوية المحركات   طرق تقوية المحركات I_icon_minitimeالسبت 12 ديسمبر 2009 - 7:25

طرق تقوية المحركات 200dd
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق تقوية المحركات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تقوية الذاكره
» قائمة بأطعمة تقوية العظام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اجمل جميلات الكون  :: القضايـا الإجتماعيــة والسماويات والعالم الأخر :: الرياضـــة العربيـــــة والعالميـــــة-
انتقل الى: